إحالة قانون "الأذان" للجنة مختصة بالكنيست تمهيدا للتصويت عليه

تاريخ الإضافة الجمعة 11 أيار 2018 - 10:40 م    عدد الزيارات 1606    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


ذكرت الإذاعة العبرية، اليوم الجمعة، أنه تقرر نقل مشروع قانون "الأذان" إلى لجنة مختصة في "الكنيست" للمصادقة عليه لنقله للهيئة العامة.

وبحسب الإذاعة، فإن مشروع القانون نقل للجنة القانون والدستور القضائية، للنظر في بنوده وإمكانية تطبيقه بعد الخلافات التي جرت بشأنه.

وينص مشروع القانون على تقييد عمل مكبرات الصوت في دور العبادة خلال ساعات الليل المتأخرة والفجر. في إشارة خاصة بمساجد المسلمين.

وكان الكنيست صادق على مشروع القانون بالقراءة التمهيدية منذ ما يزيد على عام، قبل أن يتم تجميد العمل بالتصويت عليه بالقراءات الأخرى بسبب خلافات بين الأحزاب اليهودية والقائمة العربية المشتركة التي يقف إلى جانبها في رفض القانون عدد من الأحزاب.

 

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »