عاهل المغرب: المساس بوضع القدس ينطوي على خطر الصراع الديني

تاريخ الإضافة الثلاثاء 15 أيار 2018 - 1:36 م    عدد الزيارات 2144    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، نقل السفارة الأمريكية، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


قال العاهل المغربي محمد السادس، في رسالة بعثها الى الرئيس محمود عباس مساء أمس، أن المساس بالوضع القانوني والتاريخي للقدس ينطوي على خطر الزج بالقضية الفلسطينية في متاهات الصراعات الدينية.

وأشار الى أن الاجماع الدولي الرافض للإدارة الأميركية بنقل سفارتها للقدس، يعتبر بمثابة رسالة دعم قوية لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وعلى رأسها مدينة القدس.

وجدد العاهل المغربي رفض المغرب لهذا العمل الأحادي الذي يتنافى مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة التي تؤكد على عدم المساس بالوضع السياسي لمدينة القدس باعتبارها احدى قضايا الوضع النهائي.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »