العاهل الأردني: القدس قبلتنا الأولى وهي توأم عمان ومفتاح السلام

تاريخ الإضافة السبت 19 أيار 2018 - 9:39 م    عدد الزيارات 2256    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


دعا العاهل الأردني عبد الله الثاني المجتمع الدولي وأصحاب الضمائر الحية وسائر شعوب العالم، أن يتحملوا مسؤولياتهم أمام التاريخ، في حماية الشعب الفلسطيني، وتمكينه من نيل حقوقه وإنهاء الاحتلال والظلم والإحباط.

وأكد العاهل الأردني خلال إلقاء كلمة رئيسية في الجلسة الافتتاحية في القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي، أن "القدس توأم عمّان. وهي مفتاح السلام والوئام، مؤكدا من جديد أن "منطقتنا لن تنعم بالسلام الشامل، إلا بحل الصراع الفلسطيني "الإسرائيلي"، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

وفيما يخص التبعات الخطيرة للقرار الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة (لإسرائيل)، قال العاهل الأردني "الى أننا حذرنا قبل خمسة أشهر من هذه النتائج "التي نلمسها اليوم وهي: إضعاف ركائز السلام والاستقرار، وتكريس الأحادية، وتعميق اليأس الذي يؤدي إلى العنف".

 

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »