القدس تشهد مواجهات ليلية وفعاليات رمضانية رغم إجراءات الاحتلال

تاريخ الإضافة الأحد 20 أيار 2018 - 10:58 ص    عدد الزيارات 2109    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


شهدت مدينة القدس، الليلة الماضية، مواجهات ضد الاحتلال، وفعاليات وأُمسيات رمضانية رغم اجراءات الاحتلال المشددة في المدينة لمناسبة أحد الأعياد اليهودية ويسمى "شفوعوت".

وقال مراسلنا في القدس أن قوات الاحتلال اقتحمت ليلة أمس مشفى المقاصد الخيرية بحي جبل الزيتون/الطور المُطل على القدس القديمة، خلال ملاحقته لشبان عقب القاء مفرقعات نارية وحجارة على دوريات عسكرية، في الوقت الذي استمرت فيه المواجهات في المنطقة حتى ساعة متأخرة من الليل.

وأضاف مراسلنا أن قوات الاحتلال اقتحمت- عقب صلاة التراويح -بلدة حزما شمال شرق القدس وتصدى لها الشبان بالحجارة بينما أطلق الاحتلال عشرات القنابل الصوتية والغازية السامة ولم يبلغ عن اعتقالات أو إصابات مباشرة.

في السياق، قمعت فرق الخيالة التابعة لقوات الاحتلال ليلة أمس فعاليات رمضانية في منطقة بابي الساهرة والعامود من أبواب القدس القديمة، في الوقت الذي انتشرت فيه بكثافة بأحياء بلدة سلوان جنوب الأقصى والتي شهدت مواجهات متفرقة ضد الاحتلال، في الوقت الذي شهدت فيه بلدة العيسوية مواجهات متواصلة ضد الاحتلال امتدت حتى ساعة متأخرة من اللليلة الماضية.

الى ذلك، شاركت عشرات العائلات المقدسية في اضاءة أكبر فانوسٍ رمضاني ببرج اللقلق الملاصق بسور القدس من جهة باب الساهرة تخلله أمسية رمضانية بمشاركة واسعة من الأهالي.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »