شهيدة وعشرات الاصابات في جمعة "من غزة إلى حيفا"

تاريخ الإضافة الجمعة 1 حزيران 2018 - 8:46 م    عدد الزيارات 1152    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار

        


استشهدت الفتاة رزان اشرف النجار(21 عاماً) وأصيب أكثر من 100 فلسطيني بينهم 40 برصاص الاحتلال الحي اليوم في الجمعة العاشرة لمسيرة العودة الكبرى شرق قطاع غزة.

واكدت مصادر طبية في القطاع استشهاد الفتاة رزان النجار عقب اصابتها برصاص الاحتلال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين ظهر اليوم الجمعة، عقب إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، النار على المتظاهرين المشاركين في فعاليات مسيرات العودة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، قد أكدت في وقت سابق اليوم، أن ثلاثة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي لقناصة الاحتلال في مخيم "ملكة" للعودة شرق مدينة غزة.

وأطلق جنود الاحتلال النار صوب المتظاهرين السلميين الفلسطينيين، الذين شاركوا في الجمعة العاشرة لمسيرات العودة، وقنابل الغاز المسيلة للدموع.

يذكر أن "الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار"، وهي الجهة المشرفة على مسيرات العودة، أطلقت على الجمعة العاشرة اسم "من غزة إلى حيفا وحدة دم ومصير مشترك"، ودعت جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في الفعاليات التي ستنطلق اليوم في القطاع، ومساء في مدينة حيفا بالداخل المحتل عام 1948.

ومنذ 30 من آذار (مارس) الماضي وانطلقت بالتزامن ذكرى "يوم الأرض"، مسيرات العودة إلى الديار المحتلة، وتم تدشين العديد من المخيمات على مقربة من الخط العازل الذي يفصل القطاع عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقد واجه الاحتلال هذه المسيرات الشعبية السلمية، بأدوات القمع الدموي مما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء وآلاف الجرحى.

المصدر: وكالات

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »