الاحتلال يستبق العشرة الأواخر بأعمال عربدة وترهيب واعتقال للمصلين في الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 حزيران 2018 - 11:41 ص    عدد الزيارات 2232    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


استبقت قوات الاحتلال الأيام العشرة الأواخر بشهر رمضان الكريم بعملية مدبرة ومُعدّة مسبقاً مارست خلالها في الساعات الأولى من نهار اليوم الثلاثاء أعمال عربدة هدفها إرهاب وترويع المصلين وفرض أمر واقع وجديد بالسماح لاقتحامات قطعان المستوطنين للمسجد في هذه الأيام الفضيلة، وغير مسبوق العمل به في هذه الأيام من شهر رمضان.

ولفت مراسلنا في القدس إلى أن ما تسمى بـ"منظمات" الهيكل المزعوم، عقدت مطلع الأسبوع اجتماعا لها دعت فيه لاقتحامات واسعة للمسجد اليوم الثلاثاء، 20 رمضان، "لكسر فكرة إغلاق الأقصى في وجه المستوطنين خلال العشر الأواخر من شهر رمضان".

وكانت قوات الاحتلال هاجمت صباح اليوم حلقة علم وذكر أمام الجامع القبلي بالمسجد الاقصى واعتقلت 15 مُصلياً بعدما اعتدت عليهم بالضرب والدفع، واقتادتهم الى مركز تحقيق تابع لها في منطقة "باب السلسلة" بالبلدة القديمة قريب من الأقصى.

وحسب أحد حراس المسجد، فإن عناصر قوات الاحتلال والوحدات الخاصة وخلال اقتحامهم لساحات المسجد وتوفير الحماية للمستوطنين، تعمدوا مهاجمة الفلسطينيين والاعتداء على المصلين في ساحات المسجد القبلي، حيث كانوا يتلون القرآن الحكيم.

في الوقت نفسه، واصلت عصابات المستوطنين اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الأقصى وسط غضب واسع من المصلين.

مازن الجعبري

الغائب والحاضر في أحداث الأقصى

الجمعة 15 كانون الثاني 2021 - 9:10 ص

 " إسرائيل " لن تتوقف عن تنفيذ وتحقيق أحلامها ومخططاتها في المسجد الأقصى، ولديها استراتيجية وسياسة ثابتة، ولكنها تُغيّر فقط في إجراءاتها تبعاً للمواقف السياسية الدولية والإقليمية والمحلية، ونحن نعلم أ… تتمة »

عنان نجيب

إدارة وقفٍ مشلولة .. وحالةٌ شعبيةٌ سرعان ما تشتعل!

الأربعاء 13 كانون الثاني 2021 - 3:52 م

 ما أقبح أن تخرج علينا وسائل الإعلام بصور لمسّاحين ومهندسين صهاينة يأخذون القياسات والرسومات للمسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة، فيا لقبح المشهد.الاحتلال الطامع بتقسيم المسجد الأقصى المبارك لا يفوته ظر… تتمة »