دائرة الأوقاف: الأمور تعود لطبيعتها في المسجد الأقصى بعد تدخل الأردن

تاريخ الإضافة الإثنين 18 حزيران 2018 - 12:51 م    عدد الزيارات 3790    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


أصدرت دائرة الأوقاف الاسلامية، ظهر اليوم الاثنين، بياناً حول "انتهاكات الاحتلال في المسجد الاقصى اليوم سواء أكانت باعتقال رئيس قسم الحراسة، أو وضع نقطة حراسة شرطية على قبة باب الرحمة المتواجد بها حراس المسجد الأقصى المبارك كنقطة تابعة لهم منذ أمد بعيد بعد اقتحامها من قبل الشرطة، أو التضييق على حراس المسجد الأقصى المبارك".

وجاء في البيان: "وعلى اثر اتصالات دائرة الأوقاف مع الجهات المختصة في المملكة الأردنية الهاشمية، وعلى كافة المستويات، وتدخلها المباشر مع الجهات "الإسرائيلية" فقد تم الإفراج عن رئيس قسم الحراسة عبد الله ابو طالب، وكذلك سحب الشرطة "الإسرائيلية" عن موقع قبة باب الرحمة، ووقف التضييق على حراس المسجد".

وأضاف البيان: "نأمل أن تكون قد عادت الأمور إلى الهدوء في داخل المسجد، وأن لا تعود استفزازات الشرطة من جديد".

ولفت بيان دائرة الأوقاف إلى "أن الجهات المختصة في عمان لا زالت تتابع الأمور للحفاظ على المسجد الأقصى المبارك، وعدم المساس بحرّاسه وموظفيه، ودعمهم في صمودهم وعملهم المشرف في خدمة المسجد الأقصى المبارك".

زياد ابحيص

باب العامود والنقد الانتحاري

الأحد 18 نيسان 2021 - 9:52 م

 بعد هبة باب الأسباط عام 2017 أدرك المحتل بالتجربة مدى خطورة التجمهر الشعبي وما يمكن أن يفرضه عليه من تراجع. هذا قاده إلى التفكير في إعادة هندسة الحيز المفتوح للتجمع في محيط البلدة القديمة، فوضع تحت م… تتمة »

علي ابراهيم

للقدس شوقٌ وتوق

الأربعاء 7 نيسان 2021 - 6:36 م

 في نفس كل واحدٍ منا مشاعر مضطردة، تنسج حبائل التحنان في أفق هائل من التقارب والتباعد، تحتضن أسرارًا عظيمة لم يعرف الإنسان كنهها ومنتهاها، ومن تلك الأسرار الغامضة علاقتنا بالأماكن والمدن، فكل إنسان يح… تتمة »