مواجهات مع الاحتلال بعد اقتحامات في الضفة الغربية والقدس المحتلة

تاريخ الإضافة الجمعة 22 حزيران 2018 - 9:56 ص    عدد الزيارات 1841    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، انتفاضة ومقاومة

        


أصيب ضابط من جيش الاحتلال بجروح طفيفة بعد رشقه بالحجارة أثناء اقتحام مخيم الدهيشة في بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة فجر اليوم، فيما شهدت عدة مدن بالضفة اقتحامات تخللها مواجهات مع الشبان.

وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة، واعتقلت الشاب عدي شحادة، فيما تصدى الشبان لتلك القوات بالحجارة والزجاجات الفارغه ما أدى لجرح الضابط بجروح طفيفة.

وفي السياق ذاته، اعتدت قوات الاحتلال على الطفل محمد أبو عصب أثناء اعتقاله في القدس المحتلة أمس وحولته للحبس المنزلي خمسة أيام متواصلة.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة، بلدة اللبن الشرقية جنوب نابلس شمال الضفة المحتلة، وفتشت محلا تجاريا.

وقال شهود عيان: إن عدة دوريات للاحتلال داهمت البلدة في ساعة مبكرة من فجر الجمعة وداهمت محلا يعود للمواطن جهاد فيصل وفتشته. 

وكان جنود الاحتلال قد اعتقلوا شابين من البلدة أمس.

وتشهد بلدة اللبن الشرقية مواجهات مستمرة منذ عدة أشهر وبخاصة قبالة مدخل البلدة المتاخم للشارع الرئيس نابلس رام الله.

إلى ذلك، أغلقت قوات الاحتلال في ساعة متأخره من مساء أمس وحتى فجر اليوم الجمعة طريق بيت عينون سعير في الخليل، بالبوابة الحديدية ومنعت المواطنين من الدخول والخروج إثر مواجهات محدودة اندلعت بين الشبان الفلسطينين وجنود الاحتلال في منطقتي الدوارة ومدخل بلدة سعير.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة المسعورة في بلدة بني نعيم شرق الخليل فجر اليوم الجمعة وفتشت عددا من المنازل.

وأفاد مراسلنا، بأن مواجهات اندلعت بين شبان الحي وجنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الغاز والصوت في مواجهة الشبان ولم يبلغ عن اعتقالات أو إصابات

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »