مقدسيون يواصلون تنظيف مقبرة باب الرحمة الملاصقة بسور المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 27 حزيران 2018 - 3:38 م    عدد الزيارات 2414    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


واصلت مجموعة من نشطاء القدس، ولليوم الثاني على التوالي، حملتها التطوعية في تنظيف  مقبرة باب الرحمة الملاصقة بسور المسجد الأقصى المبارك الشرقي.

وشملت حملة اليوم تنظيف مساحات واسعة من المنطقة العلوية في المقبرة بمحاذاة سور المسجد الأقصى، والتي كانت تكثر فيها الأشواك والأوساخ والأتربة المتراكمة، حيث تم تنظيفها وتمشيطها وتجميلها.

يذكر أن طواقم تابعة لسلطات الاحتلال تواصل عملها لفصل جزء من المقبرة تم مصادرته لصالح مشاريع ومخططات تهويدية.

وتعتبر "باب الرحمة" من أقدم المقابر الاسلامية التاريخية في عموم فلسطين وليس في القدس وحسب، وفيها دُفن آلاف الشهداء والعلماء وأبناء العائلات المقدسية، وفيها أيضاً دُفن الصحابي عبادة بن الصامت والصحابي شداد بن الأوس.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »