مطالبات بفتح شارع في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 28 حزيران 2015 - 11:29 م    عدد الزيارات 2841    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 طالبت مؤسسة "سانت إيف" التابعة للمركز الكاثوليكي لحقوق الإنسان شرطة الاحتلال الصهيونية بفتح شارع عويس في حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، الذي أغلقته الشرطة أمام سكان المنطقة بالمكعبات الإسمنتية قبل نحو اسبوعين.


ووجهت محامية المؤسسة المحامية ريم دنديس كتاباً إلى قيادة الشرطة مطالبة إياها بفتح الشارع بشكل فوري، موضحة أن الإغلاق يسبب ضررا كبيرا للمواطنين ويخالف قانون الاحتلال والتزاماته تحت القانون الدولي.


وقالت المؤسسة ان شرطة الاحتلال كانت أغلقت شارع عويس بالمكعبات الإسمنتية قبل بداية شهر رمضان المبارك دون أي مبرر، وقد سدت بذلك الطريق الرئيسية لمدخل منطقة حوش عويس التي يسكنها ما يزيد عن ألفي مواطن وبالتالي قطع الطريق على المواطنين ومنع السيارات والمشاة من المرور وهو ما تسبب بضرر كبير للمواطنين وخصوصا لطلاب مدارس والكبار بالسن.


وطالبت المحامية دنديس قيادة شرطة الاحتلال فتح الطريق وإزالة المكعبات الإسمنتية بشكل فوري وتبرير الإغلاق الذي مس بحرية الحركة والتنقل للمواطنين.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »