مصادر: "إسرائيل" تسعى لتشريع قرار لهدم منازل منفذي العمليات الفلسطينية

تاريخ الإضافة الأحد 8 تموز 2018 - 7:56 م    عدد الزيارات 1513    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، أبرز الأخبار

        


كشف موقع إعلامي عبري، النقاب عن أن المدعي العام "الإسرائيلي" أفيحاي مندلبليت، يدرس إمكانية صياغة مشروع قانون يتجاوز قرارات المحكمة العليا فيما يتعلق بهدم منازل منفذي العمليات الفلسطينية دون استثناء.

وذكر موقع صحيفة "ماكور ريشون" العبرية، اليوم الأحد، أن وزير الجيش أفيغدور ليبرمان طلب من ماندلبليت فحص الخطوط العريضة القانونية التي يمكن أن تسمح للجيش بهدم منازل فلسطينيين، الذين نفذوا هجمات وأدت لإصابة "إسرائيليين"، وذلك بعد صدور أحكام متكررة من قضاة المحكمة العليا الذين منعوا هدم منازل فلسطينيين تسببوا في إصابة "إسرائيليين".

وأوضح الموقع، أن المحكمة العليا كانت تمنع هدم منازل فلسطينيين تسببوا في إصابة "إسرائيليين" بجروح، وسمحت بهدم منازل منفذي العمليات التي أدت إلى مقتل "إسرائيليين".

وقال الموقع إن "ليبرمان بمساعدة ماندلبليت يسعى لمشروع قانون يتحايل على قرارات المحكمة العليا، أي محاولة لتغيير السياسة العسكرية في هذه القضية".

وفي الشأن ذاته، نقلت الصحيفة عن مسؤول في وزارة الجيش "الإسرائيلي" (لم تسمه): إن ليبرمان يعتقد أن هدم المنازل هو رادع ضروري في الحرب على "الإرهاب" ولا يرى أي اختلاف بين الهجوم الذي أسفر عن مقتل أو أدى إلى إصابة خطيرة.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »