وسط استقبال حار..

الإفراج عن فلسطينية سحلها جنود الاحتلال في تجمع الخان الأحمر

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 تموز 2018 - 10:07 م    عدد الزيارات 1141    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


حظيت الناشطة والشابة الفلسطينية سارة أبو داهوك باستقبال حافل من قبل ذويها وناشطين في تجمع الخان الأحمر البدوي شرقي القدس المحتلة، وذلك بعد الإفراج عنها من سجون الاحتلال.

وتعرضت سارة للسحل والضرب ونزع حجابها من قبل جنود الاحتلال قبل اعتقالها في الرابع من يوليو/تموز الجاري على خلفية اعتراضها آليات للاحتلال كانت تمهد الطريق لإخلاء التجمع الذي تسكنه.

وتقول الفتاة إنها خضعت للتحقيق لعدة ساعات خلال اليوم الأول لاعتقالها، وتركز التحقيق حول مزاعم اعتدائها على الجنود والأسباب التي دفعتها لذلك. ولفتت، في تصريح لها، أنها كانت متعبة وقلقة عما حل بوالدها وعمها اللذين اعتقلا في ذات اليوم، ولم تعلم إنه قد أفرج عنهما إلا بعدما زارها المحامي.

وتابعت أن أكثر ما كان يشغلها التفكير فيما إذا تم هدم تجمع الخان الأحمر أم لا، قبل أن تعلم بقرار تأجيل الهدم.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »