الاحتلال يُخطر بهدم 6 منازل فلسطينية جنوب القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 31 تموز 2018 - 11:03 م    عدد الزيارات 1740    التعليقات 0    القسم هدم، أبرز الأخبار

        


أخطرت سلطات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، بهدم ستة منازل مأهولة بالسكان في قرية "الولجة" جنوب القدس المحتلة، بحجة أنها تتبع لبلدية الاحتلال في القدس.

وأوضح الناشط في بلدة "الولجة" إبراهيم عوض الله، أن سلطات الاحتلال سلمت اخطارا "قضائيا" بهدم ستة منازل في حي "عين الجويزة" بحجة تبعيتها لبلدية القدس بعد بلاغات سابقة بالهدم، متوقعاً أن تشرع سلطات الاحتلال بأعمال الهدم قريباً.

وأضاف أن الاحتلال سلّم أصحاب هذه المنازل بلاغات من بلدية القدس لمراجعتها، رغم أنهم لا يتلقون أي خدمات من البلدية ويتبعون إداريا لبلدة "الولجة".

ونوه إلى أن إخطارات الاحتلال بالهدم ووقف البناء، والتي استهدفت 80 منزلا بالهدم ووقف البناء في بلدة "الولجة"، تسعى إلى ترحيل السكان من أراضيهم في ظل أعمال استيطانية مكثفة يقوم بها الاحتلال لتوسيع الشارع الاستيطاني تمهيداً لإضافة 330 وحدة استيطانية في مستوطنة "هار جيلو" المقامة على أراضي القرية.

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »