انتهاكات الاحتلال في القدس خلال تموز/ يوليو

تاريخ الإضافة الأحد 5 آب 2018 - 12:06 م    عدد الزيارات 1635    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


حظيت مدينة القدس المحتلة بأوسع انتهاكات إسرائيلية خلال شهر تموز/ يوليو الماضي، وفق توثيق حقوقي لأبرز انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

وبيّن مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني أن حالات الاعتقال التي نفذها جيش الاحتلال في مختلف مناطق الضفة الغربية بلغت خلال الشهر الماضي 368 حالة، بينها 74 حالة في القدس والباقي موزع على باقي المحافظات الفلسطينية.

ووفق التقرير، فإن من بين المعتقلين 11 طفلا من القدس من بين 23 طفلا اعتقلوا في محافظات الضفة الغربية الشهر الماضي، و7 سيدات من بين 13 سيدة اعتقلهن الاحتلال خلال الفترة نفسها.

وكانت معطيات دائرة الأوقاف الإسلامية أفادت بأن 3809 مستوطنا شاركوا في اقتحام المسجد الأقصى خلال يوليو/تموز الماضي، موضحة أن هذا العدد هو الأكبر الذي يسجل لاقتحامات المستوطنين خلال شهر واحد، في مؤشر واضح على ازدياد انتهاكات الأقصى.

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »