الكشف عن خطة لبناء 20 ألف وحدة استيطانية في مدينة القدس

تاريخ الإضافة الخميس 16 آب 2018 - 12:38 م    عدد الزيارات 1633    التعليقات 0    القسم استيطان، أبرز الأخبار

        


كشفت قناة 12 العبرية، الليلة الماضية، عن خطة "إسرائيلية" لبناء 20 ألف وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس المحتلة.

وحسب القناة  العبرية؛ فقد أعلنت بلدية الاحتلال في القدس وما يسمى بـ (سلطة أراضي "إسرائيل")، أمس الأربعاء، أنهما توصلتا إلى اتفاقيات لبناء حوالي 20 ألف شقة استيطانية جديدة في جميع أنحاء القدس، وسيتم بناء 12.600 وحدة سكنية جديدة إلى جانب 8000 شقة ستبنى على ما يسمى "التجديد الحضري" (بناء الإخلاء).

وذكرت نفس القناة أنه سيخصص 2500 منها للأراضي التكميلية في مشروع "وايت ريدج" (وهو امتداد طوبوغرافي في تلال القدس)، مشيرة إلى أن الاتفاق يشمل بناء مناطق جديدة للعمل والتجارة والفنادق في القدس، وستوزع على ثلاثة ملايين متر مربع.

ولفتت إلى استثمار 1.4 مليار شيكل في البنية التحتية والأماكن العامة والمباني العامة في الأحياء القديمة والجديدة في القدس، وستستثمر "هيئة أراضي إسرائيل" 600 مليون شيقل في هذا الأمر، وستستثمر 800 مليون أخرى في الإيرادات المتوقعة من الرسوم والجبايات من تسويق الوحدات السكنية.

من جانبه، وصف رئيس بلدية الاحتلال في القدس، المتطرف نير براخات هذا اليوم بأنه "تاريخي في بناء القدس، ويوم مهم لمستقبله"، حسب قوله.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »