"طلاب لأجل الهيكل" المتطرفة تدعو إلى اقتحامات واسعة للأقصى خلال رأس السنة العبري

تاريخ الإضافة الخميس 30 آب 2018 - 11:55 ص    عدد الزيارات 2995    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


دعت ما تسمى بـ"منظمة طلاب لأجل الهيكل" أنصارها وجمهور المستوطنين الى المشاركة الواسعة في اقتحام المسجد الأقصى المبارك خلال رأس السنة العبرية في شهر سبتمبر القادم.

ونشرت هذه المنظمة المتطرفة دعواتها وإعلاناتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الأحياء الاستيطانية المتشددة.

وجاء في بعض أوراق ألصقتها هذه الجماعة المتطرفة دعوة للتوجه لاقتحام الأقصى خلال عيد رأس السنة بدل السفر للخارج لقضاء الإجازة.

وقال رئيس المنظمة اليهودية المتطرفة "طلاب لأجل الهيكل"، المتطرف "طل كوفل" أن "هذا النشاط هو مقدمة لنشاطات عديدة وكبيرة قادمة من أجل زيادة أعداد اليهود في (جبل الهيكل) المسمى العبري للمسجد الأقصى المبارك.

يذكر أن شهر سبتمبر القادم سيشهد أطول فترة أعياد عبرية خلال العام الجاري وعادة ما يكون فيها المسجد الأقصى نقطة الاستهداف الرئيسية لعربدات عصابات المستوطنين.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »