في سابقة خطيرة: الاحتلال يفتح بوّابة قرب "باب العامود" تصل لـ "حارة النصارى"

تاريخ الإضافة الجمعة 31 آب 2018 - 4:10 م    عدد الزيارات 2507    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، أبرز الأخبار

        


واصلت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، تحرسها قوة عسكرية معززة، أعمالها بإحداث فتحة وفتح بوابة جديدة قرب "باب العامود" في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، في سابقة تعتبر الأبرز والتي تستهدف معالم القدس التاريخية.

وقال مراسلنا في القدس أن بلدية الاحتلال أجرت منذ عدّة أيام تغييرات في ساحة داخلية قرب "باب العامود" (أشهر أبواب القدس القديمة)، وفتحت بوابة تصل إلى حارة النصارى في البلدة القديمة، في ما أكد مختار حارة النصارى، باسم سعيد وجيه بأنه "لم يتم إعلامنا بأي تغييرات أو طرق وشوارع جديدة في حارة النصارى من قبل بلدية القدس العبرية".

وأضاف وجيه، أنه سمع من عدّة جهات أنه تم فتح بوابة تؤدي إلى منازل المسيحيين في البلدة القديمة بالقدس، دون معرفة أسباب ذلك.

يُشار أن الاحتلال شوّه المعلم التاريخي والحضاري لمنطقة "باب العامود" بنصبه ثلاثة أبراج عسكرية فيها بحجة توفير الأمن للمستوطنين ولجنود الاحتلال في المنطقة.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »