الاحتلال يهدم ثلاثة منازل جنوب القدس ويشرد أصحابها

تاريخ الإضافة الإثنين 3 أيلول 2018 - 10:20 ص    عدد الزيارات 1470    التعليقات 0    القسم هدم، أبرز الأخبار

        


إصابة شاب بقنبلة غاز خلال اعتصام نشطاء في منزل رابع

الاحتلال يهدم ثلاثة منازل جنوب القدس ويشرد أصحابها

هدمت جرافات تابعة لسلطات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، ثلاثة منازل مأهولة في قرية الولجة جنوب القدس المحتلة، بحجة "عدم الترخيص".

وحسب مصدر محلي في المنطقة، فقد اقتحمت قوات الاحتلال بمرافقة جرافات القرية وسط إجراءات أمنية مكثفة وحصار عسكري محكم حول المنطقة وإغلاق الولجة أمام حركة المرور منها واليها، وهدمت الجرافات منزلي المواطنين خالد محمود أبو خيارة الذي يقطنه (11) فردا، مساحته قرابة (200) متر مربع، وحنان الرازم ومساحته 130 مترا مربعا، ويقعان في منطقة عين جويزة؛ بحجة عدم الترخيص.

 

ويواصل مواطنون ونشطاء اعتصامهم في منزل احمد علي أبو التين، ويمنعون الاحتلال من هدمه.

وتأتي عملية هدم المنزلين من ضمن أربعة منازل أخطرتها قوات الاحتلال مجددا يوم أمس بالهدم، تضمن أن يقوم أصحاب المنازل بهدمها بأنفسهم، وفي حالة عدم ذلك تقوم قوات الاحتلال بالهدم على نفقة مالكي المنازل.

وفي وقت لاحق، هدمت جرافات الاحتلال منزل المواطن أحمد أبو التين البالغة مساحته 100 متر مربع، بعد ان اعتصم فيه العشرات من المواطنين تصديا لجرافات الاحتلال، حيث أطلقت تلك القوات الرصاص وقنابل الغاز والصوت صوبهم وأصابت أحدهم بقنبلة غاز في وجهه.

وكانت قوات الاحتلال قد أجبرت المواطنة حنان الرازم من الولجة على هدم منزلها بيديها، الا ان أهالي القرية تصدوا لذلك، ومنعوها من مواصلة الهدم، بعد هدم جزء منه.

وأفاد شهود عيان، بأن مواجهات اندلعت في الولجة صباح اليوم، ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدمع عولجوا ميدانيا.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »