المالكي: أبلغنا محكمة الجنايات الدولية بضرورة اتخاذ خطوات لوقف هدم "الخان الأحمر"

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 أيلول 2018 - 12:51 م    عدد الزيارات 1935    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، أبرز الأخبار

        


أكد وزير الخارجية الفلسطيني "رياض المالكي" أنه تم إبلاغ محكمة الجنايات الدولية أمس بضرورة الإسراع باتخاذ خطوات للضغط على "إسرائيل" لوقف قرار هدم قرية "الخان الأحمر". 

وأشار المالكي إلى وجود وفد فلسطيني في "لاهاي" لتحفيز المحكمة لاتخاذ خطوات تضغط على اسرائيل لوقف الهدم.

وفي سياق آخر، طالب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بموقف عربي داعم للموقف الفلسطيني سياسيا وقانونيا ضد ما اعتبره "موقفا اميركيا عدائيا من القضية الفلسطينية".

واضاف المالكي في بيان له اليوم الأربعاء 12-9-2018، ان "اجتماع وزراء الخارجية العرب في مقر الجامعة العربية امس اكد الدعم العربي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) على مختلف المستويات"، كاشفا عن تواصل الاتصالات لإنجاح الاجتماع الخاص بدعم الوكالة ماليا وسياسيا والمقرر على هامش اعمال الاجتماع القادم للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

واشار الى ان فلسطين تجري اتصالات مكثفة للتحضير للتصويت في الامم المتحدة حول تفويض (الاونروا)، موضحا "اننا نريد ان يصوت اكبر عدد من الدول لصالح استمرار عمل الوكالة".

واكد المالكي ان "فكرة توطين اللاجئين التي تطرحها الولايات المتحدة لن تنجح لأن هذه المسألة ليست قرارا اميركيا أحاديا وان الدول المضيفة الرئيسة لللاجئين، الاردن وسوريا ولبنان ترفضها".

وفيما يتعلق بقرار واشنطن اغلاق ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية كشف المالكي عن اجتماع عقد في مقر الرئاسة برام الله امس للبحث في الاجراءات القنصلية لأبناء الشعب الفلسطيني المتواجدين في الولايات المتحدة ستتبلور خلال الساعات القادمة، لافتا الى ان فلسطين سترفع شكوى ضد واشنطن في المحافل الدولية بسبب تضرر مصالح الجالية الفلسطينية هناك.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »