القدس: الاحتلال يقتحم الخان الأحمر ويهدم قرية الوادي الأحمر الجديدة

تاريخ الإضافة الخميس 13 أيلول 2018 - 8:58 ص    عدد الزيارات 1317    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، قرية الخان الأحمر، المهددة بالإخلاء والهدم شرق القدس المحتلة (بين مدينتي القدس وأريحا)، وهدمت قرية الوادي الأحمر الجديدة المجاورة.

وقال مراسلنا في القدس، إن الآليات العسكرية الإسرائيلية أنزلت عشرات الجنود على شارع أريحا القدس المحاذي للقرية، واقتحموا المنطقة، فيما صدحت أصوات المعتصمين بالتكبير، وهدمت الآليات العسكرية قرية الوادي الأحمر التي أقامها نشطاء أول أمس، واستولت على الكرافانات بعد هدمها وتفكيكها.

وأعلن الاحتلال عن تجمع الخان الأحمر بالكامل منطقة عسكرية مغلقة، ومنعت قواته المرابطين الاقتراب من المنازل التي تمت إزالتها، بعد أن ضربوا حصارا مشددا على القرية.

وانسحبت قوات الاحتلال من المنطقة بعد إزالة القرية الجديدة، ولم يبلغ عن إصابات أو اعتقالات في المنطقة.

من جانبه، ناشد رئيس هيئة شؤون الجدار والاستيطان وليد عساف المتواجد بين المرابطين هناك أبناء شعبنا، التحرك والرباط في قرية الخان الأحمر لنجدة الأهالي وحماية أسرهم وعائلاتهم وممتلكاتهم، وللتصدي لأية محاولة لهدم القرية.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »