متضامن فرنسي يُضرب عن الطعام في سجون الاحتلال حتى يتم إلغاء قرار هدم "الخان الأحمر"

تاريخ الإضافة السبت 15 أيلول 2018 - 10:00 م    عدد الزيارات 2779    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أعلن متضامن فرنسي مع الشعب الفلسطيني، أمس الجمعة، إضرابه عن الطعام في سجون الاحتلال حتى يتم إلغاء قرار هدم الخان الأحمر شرقي القدس المحتلة، وترحيل أهله من قبل الاحتلال.

وقال منسق حملة "أنقذوا الخان الأحمر" عبد الله أبو رحمة، في تصريحات صحفية، إن المتضامن الأجنبي فرانك رومينو؛ والذي اعتقل أمس الجمعة من قبل قوات الاحتلال، ومدد لأربعة أيّام، أعلن الإضراب عن الطعام حتى يتم إلغاء قرار هدم الخان الأحمر.

وأضاف أبو رحمة: " أن رمينو هو أستاذ قانون في جامعة السوربون الفرنسية، ومتضامن مع الشعب الفلسطيني، ومعتصم منذ عشرات الأيام في الخان الأحمر".

وكانت قوات الاحتلال، اعتقلت رومينو خلال تصديه للجرافات الإسرائيلية التي هاجمت تجمع الخان الأحمر شرقي القدس المحتلة.


وانتهت صباح الأربعاء الماضي، المهلة التي حددتها محكمة الاحتلال العليا لإخلاء التجمع البدوي "الخان الأحمر" المقام في محيط القدس.

وتقطن نحو 80 عائلة فلسطينية (190 فردًا) في تجمّع "الخان الأحمر" ومحيطه، وهم من أبناء عشيرة "الجهالين".

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »