دعوات لتكثيف التواجد في "الخان الأحمر" لإفشال محاولات هدمه

تاريخ الإضافة الأحد 16 أيلول 2018 - 9:24 م    عدد الزيارات 3163    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، أبرز الأخبار

        


دعت القوى الوطنية والإسلامية إلى تكثيف التواجد اليومي في تجمع "الخان الأحمر" شرقي مدينة القدس المحتلة، على مدار الساعة، "لإفشال محاولات الاحتلال تنفيذ عملية هدمه".

وطالبت في بيان لها، اليوم، نشطاء المقاومة الشعبية وأهالي "الخان الأحمر"، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان والمتضامنين الدوليين، للتصدي للاحتلال بكل الإمكانات المتاحة.

كما دعت إلى اعتبار يوم الجمعة المقبل، يوما لتصعيد الفعل الشعبي المقاوم للاحتلال وتوسيع الحراك مع الخان الأحمر، حيث ستؤدى صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام إسنادا لأهلنا، ومن ثم تنطلق المسيرة باتجاه الشارع الرئيسي.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »