أعضاء في الكونغرس الأمريكي يطالبون ترمب بإصدار قرار يتعلق بالأمريكيين المولودين في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 24 أيلول 2018 - 11:49 ص    عدد الزيارات 1606    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


قالت القناة العبرية السابعة، إن أعضاء في الكونغرس الأمريكي، طلبوا من الرئيس دونالد ترمب أم يسمح للمواطنين الأمريكيين بتسجيل "إسرائيل" كبلد ميلاد لأبنائهم المولودين في القدس، على جوازات سفرهم.

وأضافت القناة العبرية، أن 55 من أعضاء الكونغرس، طالبوا ترمب بأن يأمر وزارة الخارجية الأمريكية بالسماح للأطفال الأمريكيين المولودين في القدس، بتسجيل "إسرائيل" كبلد ميلادهم على جوازات السفر.

استناداً إلى اعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المقدسة.

وكتب أعضاء الكونغرس في رسالة إلى ترمب: "وزارة الخارجية لم تنفذ بعد سياسة الحكومة للاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل" لأغراض تسجيل المواليد أو إصدار جواز سفر لمواطن أمريكي ولد في القدس”.

وكانت الإدارات الأمريكية السابقة تعارض تسجيل "إسرائيل" كبلد ميلاد للمواطنين الأمريكيين المولودين في القدس.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »