أعضاء في الكونغرس الأمريكي يطالبون ترمب بإصدار قرار يتعلق بالأمريكيين المولودين في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 24 أيلول 2018 - 11:49 ص    عدد الزيارات 1753    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


قالت القناة العبرية السابعة، إن أعضاء في الكونغرس الأمريكي، طلبوا من الرئيس دونالد ترمب أم يسمح للمواطنين الأمريكيين بتسجيل "إسرائيل" كبلد ميلاد لأبنائهم المولودين في القدس، على جوازات سفرهم.

وأضافت القناة العبرية، أن 55 من أعضاء الكونغرس، طالبوا ترمب بأن يأمر وزارة الخارجية الأمريكية بالسماح للأطفال الأمريكيين المولودين في القدس، بتسجيل "إسرائيل" كبلد ميلادهم على جوازات السفر.

استناداً إلى اعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المقدسة.

وكتب أعضاء الكونغرس في رسالة إلى ترمب: "وزارة الخارجية لم تنفذ بعد سياسة الحكومة للاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل" لأغراض تسجيل المواليد أو إصدار جواز سفر لمواطن أمريكي ولد في القدس”.

وكانت الإدارات الأمريكية السابقة تعارض تسجيل "إسرائيل" كبلد ميلاد للمواطنين الأمريكيين المولودين في القدس.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »