مستوطنون يعربدون في سوق "القطانين" ويدنّسون الأقصى بحراسات عسكرية مشددة

تاريخ الإضافة الإثنين 24 أيلول 2018 - 12:43 م    عدد الزيارات 1310    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


واصلت عصابات المستوطنين، اليوم الاثنين، تدنيسها للمسجد الأقصى المبارك، باقتحامات واسعة من جهة باب المغاربة، وبحراسات مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وقال مراسلنا في القدس إن تسعين مستوطنا اقتحموا المسجد، نسبة كبيرة منهم بزيهم الديني التقليدي، وحاولوا أداء طقوس وشعائر تلمودية في المسجد، خاصة في منطقة باب الرحمة، فضلاً عن الاستماع لشروحات حول أسطورة وخرافة الهيكل المزعوم.

في الوقت نفسه، مارست عصابات المستوطنين، منذ ساعات صباح اليوم، عربداتها في سوق سوق القطانين التاريخي المُفضي الى المسجد الأقصى، وأدى عدد كبير من المستوطنين صلوات تلمودية أمام الأقصى من جهة باب القطانين وهم يحملون سعف النخيل ويرددون ترانيم تلمودية، فيما أجبر الاحتلال تجار السوق إغلاق محالهم التجارية فيه.

ولفت مراسلنا الى أن عربدات المستوطنين عمّت البؤر الاستيطانية في القدس القديمة، وفي بلدة سلوان المجاورة؛ ترافقها اعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم خلال ذهاب المستوطنين وإيابهم من وإلى باحة حائط البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى).

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »