انتهاء مهلة الاحتلال لأهالي الخان الأحمر في القدس لإخلاء وهدم منازلهم ذاتيًا

تاريخ الإضافة الإثنين 1 تشرين الأول 2018 - 10:29 ص    عدد الزيارات 2530    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


انتهت صباح اليوم الإثنين، الأول من تشرين الأول/ أكتوبر، المهلة التي حددتها سلطات الاحتلال، لأهالي تجمع الخان الأحمر البدوي، شرق القدس، لإخلاء وهدم منازلهم ذاتيًا.

ويواصل نشطاء المقاومة السلمية ومتضامنون أجانب، وأهالي التجمع، الاعتصام المفتوح في الخان الأحمر، منذ أكثر من شهر.

وتوافد مئات المواطنين والمتضامنين الأجانب، الليلة الماضية، إلى خيمة التضامن في التجمع، الذين أكدوا إصرارهم على مواجهة جرافات الاحتلال، في حال حاولت هدم منازلهم ومضارب التجمع.

وكانت محكمة الاحتلال العليا، رفضت في الخامس من الشهر المنصرم، التماس أهالي المنطقة ضد إخلائهم وتهجيرهم وأقرت هدم التجمع خلال أسبوع.

ويقطن في الخان الأحمر نحو 200 فلسطيني، 53% منهم أطفال، و95% لاجئون مسجلون لدى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وسبق أن قررت محكمة الاحتلال العليا في مايو/أيار المنصرم هدم التجمع البدوي، الذي يضم مدرسة تخدم 170 طالبا، من عدة أماكن في المنطقة.

علي ابراهيم

للقدس شوقٌ وتوق

الأربعاء 7 نيسان 2021 - 6:36 م

 في نفس كل واحدٍ منا مشاعر مضطردة، تنسج حبائل التحنان في أفق هائل من التقارب والتباعد، تحتضن أسرارًا عظيمة لم يعرف الإنسان كنهها ومنتهاها، ومن تلك الأسرار الغامضة علاقتنا بالأماكن والمدن، فكل إنسان يح… تتمة »

براءة درزي

الأرض لنا ستبقى!

الثلاثاء 30 آذار 2021 - 3:02 م

يحيي الفلسطينيون اليوم، ومعهم أحرار العالم، الذكرى الخامسة والأربعين ليوم الأرض الذي يشكّل أبرز محطات النضال في التاريخ الفلسطيني، ليؤكّدوا تمسّكهم بأرضهم وحقّهم وإصراراهم على مواجهة مخططات المصادرة و… تتمة »