تمهيدًا لهدمه: قوات الاحتلال تحاصر الخان الأحمر بالقدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 3 تشرين الأول 2018 - 12:14 م    عدد الزيارات 1357    التعليقات 0    القسم هدم، أبرز الأخبار

        


فرضت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، حصاراً عسكرياً مشددا ومحكما على تجمع الخان الأحمر البدوي شرق القدس المحتلة، في خطوة متقدمة وتمهيدية لهدمه بعد انتهاء مهلة الاحتلال للأهالي لهدمه ذاتيا.

وقال نشطاء لمراسلنا في القدس انهم لاحظوا، ومنذ ساعات الصباح الباكر، وصول سيارات وآليات عسكرية تابعة للاحتلال إلى منطقة الخان الأحمر ومحاصرة التجمع السكني بعد 48 ساعة من انتهاء مهلة الاحتلال لهدم منازلهم ذاتيا.

يذكر أن سلطات الاحتلال أمهلت أهالي الخان الأحمر حتى الأول من تشرين الأول الجاري لهدم منازلهم ذاتيا، وإلا ستقوم قواتها بذلك تنفيذا لقرار صادر عن محكمة الاحتلال العليا بشهر آب/أغسطس الماضي، وردت فيه المحكمة التماس الأهالي ضد إخلائهم وتهجيرهم لتوسيع المشاريع الاستيطانية فوق أرضيهم.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »