3 شهداء و 376 اصابة برصاص الاحتلال في جمعة #الثبات_والصمود شرق قطاع غزة

تاريخ الإضافة الجمعة 5 تشرين الأول 2018 - 10:28 م    عدد الزيارات 1618    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة استشهاد مواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي بينهما طفل وإصابة نحو 376 آخرين مساء اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال للمشاركين السلميين في مسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الصحة الدكتور أشرف القدرة، أن الطفل فارس حافظ السرساوي (12 عام) واستشهاد المواطن محمود أكرم أبو سمعان (24 عاماً) استشهدا برصاص الاحتلال شرق غزة، و  استشهاد الشاب حسين فتحي الرقب، 20 عاماً متأثرا بجراح أصيب بها شرق خانيونس.

وأوضح القدرة، ان 376  مواطناً أصيبوا خلال قمع الاحتلال لمسيرات العودة وتم تحويل 192 إلى المستشفيات منهم 126 بالرصاص الحي بينهم 5 بحالة الخطر الشديد نتيجة استهدافهم برصاص قاتل من قبل قوات الاحتلال.

وشارك الآلاف من أبناء شعبنا الفلسطيني في مسيرة العودة وكسر الحصار في جمعتها الـ28 والتي أطلق عليها جمعة الثبات والصمود مطالبين بإنهاء الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة والعودة إلى أراضيهم المحتلة".

وأفاد مصادر في مخيمات العودة الخمسة شرق قطاع غزة أن الشبان الثائرون أشعلوا إطارات السيارات بشكل كثيف جداً للتشويش على القناصة الإسرائيليين على حدود غزة، كما تمكن الشبان من القاء زجاجات حارقة واجتياز للسلك الزائل خلال مشاركتهم في المسيرة السلمية.

وكانت الهيئة العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار دعت إلى استمرار المشاركة الشعبية فيها، مؤكدة على سلمية وشعبية المسيرات وأدواتها وإبداعاتها بكل أشكالها.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »