القوى الوطنية والإسلامية تدعو "لأسبوع الحسم" في الخان الأحمر

تاريخ الإضافة الأحد 7 تشرين الأول 2018 - 3:11 م    عدد الزيارات 2222    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، أبرز الأخبار

        


دعت القوى الوطنية والإسلامية في رام الله والبيرة، اليوم إلى اعتبار الأسبوع الجاري أسبوع الحسم لإسناد المرابطين في الخان الأحمر شرقي القدس رفضا للتهجير القسري، وتشبثا بالأرض ومقاومة مشاريع الاستيطان.

وطالبت القوى بتكثيف التواجد اليومي والمكوث والمبيت واعتبار الجمعة يومًا نضاليًا للتصدي لمشروع تهجير الخان الأحمر.

وشددت على رفض واستنكار محاولات الاحتلال فرض أمر واقع في المسجد الاقصى واستمرار تدنيسه، وإقامة الصلوات التلمودية في باحاته وهو ما ينذر بانفجار الوضع، مضيفة: "وحدها دولة الاحتلال من يتحمل المسؤولية في ظل استهدافها للمقدسات الاسلامية والمسيحية".

وحذرت من المس بالوضع القائم فيما يتعلق بمؤسسات الأمم المتحدة والأونروا والإجراءات الاحتلالية لإغلاقها، داعية لحماية موسم الزيتون أمام تصاعد اعتداءات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال ومهاجمة المزارعين والذهاب بصورة جماعية والتصدي لأي اعتداء.

وطالبت المؤسسات الدولية النسوية والإنسانية بالضغط من أجل وقف التعدي الجاري بحق الأسيرات في سجون الاحتلال مع دخول الخطوات النضالية الشهر الثاني على التوالي، داعية لأوسع إسناد مع الأسرى المضربين عن الطعام.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »