القدس: الاحتلال يصيب ويعتقل مواطنين في اعتدائه على "الخان الأحمر"

تاريخ الإضافة الإثنين 15 تشرين الأول 2018 - 6:12 م    عدد الزيارات 1931    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أصيب عدد من المواطنين واعتُقل عدد آخر في اعتداء قوات الاحتلال اليوم الاثنين على تجمع الخان الأحمر البدوي شرقي القدس المحتلة.

وكانت آليات وجرافات وقوات عسكرية تابعة لسلطات الاحتلال اقتحمت، اليوم الاثنين، تجمع "الخان الأحمر" البدوي المهدّد بالهدم شرقي مدينة القدس المحتلة، لاستكمال عمليات التجريف في أراضيه؛ تمهيدًا لهدمه.

وأغلقت قوات الاحتلال الشارع المؤدي إلى المنطقة ومنعت المتضامنين من الدخول إليه. وقال مراسلنا أن قوات الاحتلال حاولت اقتحام التجمّع في ساعة مبكرة من صباح اليوم إلا أن أهالي "الخان الأحمر" تصدّوا لها، قبل أن تسلك طريقا آخر وتقتحم الخان.

واعتدت قوات الاحتلال بالضرب المُبرح على الفلسطينيين والمتضامنين المُساندين لسكّان التجمع، واعتقلت أربعة منهم (فلسطيني، و3 متضامنين أجانب).

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »