المتطرف "نير بركات" يستعرض خطته مجددا للقضاء على عمل "الأونروا" في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 تشرين الأول 2018 - 6:38 م    عدد الزيارات 1936    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


عرض رئيس بلدية الاحتلال في القدس، المتطرف نير بركات اليوم، على لجنة الداخلية في الكنيست خطته لإنهاء عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في المدينة المقدسة.

وبحسب الاذاعة العبرية الرسمية، فإن خطة بركات تعتمد على استبدال الخدمات المقدمة من الأونروا ومنها التعليمية والصحية بمثيل لها تقدمها بلدية القدس.

وقال بركات أمام اللجنة "يجب على سكان المدينة العرب أن يتلقوا الخدمات من البلدية مثل أي مواطن آخر في الدولة"، وأوضح "أن هذه هي رغبة المواطنين العرب في شرقي المدينة".

وأحضر بركات كتبًا دراسية من مؤسسات تعليمية تابعة للوكالة، تمجّد دلال مغربي. معتبرًا أن ذلك يضع حدًا لكذب اللاجئين، وأن القرار الأميركي بشأن تقليص ميزانية الأونروا يشكل نافذة فرص لتطبيق هذه الخطة، وفق قوله.

وقال "إن قرار ترامب وقف تمويل "أونروا" هو فرصة لتحقيق هذه الخطة وفرصة لوضع حد لتشويه الحقائق".

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »