الاحتلال يعتدي بوحشية على المعتصمين في "الخان الأحمر"

تاريخ الإضافة الجمعة 19 تشرين الأول 2018 - 9:58 م    عدد الزيارات 1527    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أصيب عدد كبير من المواطنين والمتضامنين مع سكان "الخان الأحمر" شرقي القدس اثر اعتداء قوات الاحتلال بصورة وحشية عليهم وقمع مسيرتهم السلمية الأسبوعية ضد هدم الخان وتشريد سكانه.

وقال مراسلنا في القدس  ان جنود الاحتلال استخدموا الهراوات وغازل الفلفل الحارق في الاعتداءات، كما أطلق جنود الاحتلال قنابل غازية سامة لمنع وصول المتظاهرين بمسيرتهم السلمية الى شارع القدس أريحا الرئيسي.

وكان سكان الخان وعشرات المتضامنين شاركوا في صلاة جمعة حاشدة بخيمة الاعتصام في التجمع البدوي انطلقت عقبها مسيرة باتجاه الشارع الرئيسي قبالة المنطقة فتصدت قوات الاحتلال للمشاركين والمشاركات بوحشية وأصابت عدداً كبيرا بحروق واختناقات حادة تم معالجتها ميدانيا، وقد أصيب رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف بالاختناق، واعتقل الاحتلال مرافقه.

ونقل مراسلنا عن المتحدث باسم الخان الأحمر عيد جهالين أن قوات الاحتلال حاصرت الخان الأحمر منذ ساعات فجر اليوم الجمعة، وأغلقت البوابة الرئيسية المؤدية إلى المنطقة، التي حولها الاحتلال إلى منطقة عسكرية مغلقة، ونشر عناصر قواته في المناطق والطرق المؤدية إلى الخان.

الى ذلك، منعت قوات الاحتلال وصول الصحفيين وطواقم الاعلام الى المنطقة.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »