الإعلان عن بدء الاعتصام الشتوي في الخان الأحمر ومطالب بإلغاء الهدم رسميًّا

تاريخ الإضافة الأحد 21 تشرين الأول 2018 - 12:03 م    عدد الزيارات 2642    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، أبرز الأخبار

        


أجّلت حكومة الاحتلال- حسب ما ورد في صحيفة "هآرتس" العبرية مساء أمس- إخلاء "الخان الأحمر" شرقي القدس حتى إشعار آخر، "حتى يتسنى دراسة جميع المقترحات والخطط البديلة قبل تنفيذ الإجلاء القسري".

بدوره، قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف في مؤتمر صحفي عاجل الليلة الماضية إن الأخبار الصادرة عن الاحتلال بنيته تجميد هدم قرية الخان الاحمر لا يتم الوثوق بها وسيتم مواصلة الاعتصام والدفاع عن بادية القدس.

وأضاف عساف: "منذ الغد (اليوم الأحد) سنبدأ اجراءات من اجل التجهيز للاعتصام الشتوي في الخان الاحمر وسيتم بناء خيام لذلك، لافتاً إلى أن عمليات قمع الاحتلال للمعتصمين في الخان الاحمر تتصاعد يوما بعد يوم وسيتم  التصدي للاحتلال.

وتابع: الاعتصامات التضامنية مع “الخان الاحمر، ستمتد في المرحلة المقبلة لمراكز المدن وستتصاعد وتزداد وتيرتها.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »