لماذا يفكك الاحتلال "كرفانات" بالعيزرية جنوب شرق القدس؟

تاريخ الإضافة الإثنين 22 تشرين الأول 2018 - 10:52 م    عدد الزيارات 1945    التعليقات 0    القسم شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


فككت سلطات الاحتلال اليوم الاثنين "كرفانات" كانت قد نصبتها على اراضي المواطنين في بلدة العيزرية جنوب شرق القدس بهدف تهجير أهالي الخان الأحمر اليها .

جاء ذلك بعد قرار المجلس الوزاري "الاسرائيلي" المصغر "الكابينت" بتأجيل إخلاء الخان الاحمر بعد اعتصام ومواجهات استمرت نحو 124 مع جيش الاحتلال في الخان الاحمر .

وأثار قرار الاخلاء الذي اقرته محكمة الاحتلال العليا رد فعل دولي مناهض لتهجير البدو، معتبرين أن اخلاء المنطقة يضر في عملية السلام ويقتل حل الدولتين، ويفصل القدس الشرقية نهائيا عن محيطها في الضفة الغربية.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »