الأونروا: نقل السفارة الأمريكية الى القدس أدى إلى "زعزعة الاستقرار" في غزة

تاريخ الإضافة الجمعة 16 تشرين الثاني 2018 - 12:31 م    عدد الزيارات 1894    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


قال المفوض العام للأونروا بيير كراهينبول أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس أدى إلى زيادة "القلق والمزيد من زعزعة الاستقرار" في غزة.

وقال بيير خلال مؤتمر صحفي في جنيف وفقا لوكالة نوفوتسي الروسية "لا يمكنني التعليق بصفتي عامل في المجال الإنساني، على قرارات زعماء الدول، فيما يتعلق بمقاييس الاستقرار في المنطقة، لكن بالنيابة عن الأونروا، لا أستطيع إلا أن أقول:" إن البيان الأمريكي خلق قلقًا إضافيًا في المنطقة، وهذه الزعزعة جادة للغاية".

ووفقا له، فإن القرار الأمريكي لم يؤثر بشكل مباشر على عمل الأونروا، ولكن "كان له تأثيره على المستوى العاطفي، وكذلك على المادي، وعلى الأمن بسبب المظاهرات".

وأشار رئيس الأونروا إلى أنه منذ شهر آذار من هذا العام، أصيب حوالي 22 ألف شخص جراء المظاهرات.

وأضاف "هذا أكثر مما أصاب الناس خلال حرب عام 2014، وهذا يبين لنا المخاطر التي يواجهها اللاجئون الفلسطينيون".

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »