خلاف ماليزي-أسترالي بشأن احتمال نقل الأخيرة سفارتها للقدس

تاريخ الإضافة الجمعة 16 تشرين الثاني 2018 - 1:02 م    عدد الزيارات 1748    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


قال وزير الخزانة الأسترالي "جوش فريدنبرج" إن "رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد له باع طويل في التصريحات المعادية لإسرائيلي"، في تصعيد لحرب كلامية بشأن احتمال نقل أستراليا لسفارتها في الكيان الإسرائيلي إلى القدس.

وأضاف "فريدنبرج" خلال مقابلة إذاعية الجمعة، أن "رئيس وزراء ماليزيا له تاريخ، ووصف الإسرائيليين بأنهم أصحاب الأنوف المعقوفة، وشكك في عدد الأشخاص الذين قتلوا في "المحرقة النازية".

كما اقترح رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، خلال حملة انتخابات محلية الشهر الماضي، الأمر الذي أثار قلقًا في إندونيسيًا وماليزيًا.

وجاءت التصريحات بعد أن أثار مهاتير مسألة نقل السفارة مع موريسون خلال قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) يوم الخميس في سنغافورة.

المصدر: رويترز

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »