المطران حنا يطالب بالإفراج عن محافظ القدس ويؤكد تضامنه مع النائب المبعد عطون

تاريخ الإضافة الأربعاء 28 تشرين الثاني 2018 - 10:50 ص    عدد الزيارات 1399    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


طالب المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، سلطات الاحتلال باطلاق سراح محافظ القدس عدنان غيث ووقف الملاحقات السياسية التي تتعرض لها الشخصيات المقدسية، مؤكداً تضامنه مع النائب المقدسي المبعد أحمد عطون.

واستنكر المطران حنا، في بيان له اليوم الأربعاء، استمرار اعتقال محافظ القدس وعدد من شباب المدينة المقدسة، وأكد "أن هذه الاعتقالات مرفوضة جملة وتفصيلا، وتأتي في سياق سياسات الاحتلال التي تستهدف مدينة القدس وهويتها العربية الفلسطينية" .

وأضاف: "انهم يعتقلون شبابنا ويستهدفون محافظ المدينة المقدسة، وغيره من الشخصيات الاعتبارية وهدفهم هو إيصال رسالة تهديد ووعيد الى كافة أبناء القدس" .

وتابع قائلاً: "الاحتلال يريدنا أن نصمت ومكتوفي الأيدي أمام ما يرتكب بحق مدينتنا ومقدساتنا وأوقافنا، خاصة عملية سلب العقارات التي تعتبر جزءا من تاريخ وهوية مدينة القدس" .

وأضاف: "إن هذه الاعتقالات الجماعية وسياسة استهداف الشخصيات المقدسية لن تجعلنا كمقدسيين إلا اكثر صمودا وثباتا وتمسكا بحضورنا ومواقفنا ودفاعنا عن عدالة قضيتنا وعن قدسنا ومقدساتنا."

في السياق، أكد المطران حنا تضامنه الكامل مع النائب المقدسي أحمد عطون، وأكد رفضه  للملاحقة السياسية التي يتعرض لها، وطالب بالإفراج عنه.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »