لبنان: دورة في تاريخ القدس وفلسطين ضمن مشروع "نصرة فلسطين وعي وعمل"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 4 كانون الأول 2018 - 10:17 م    عدد الزيارات 3193    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


ضمن مشروع التثقيف التخصصي الذي أطلقته هيئة نصرة الأقصى بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية "نصرة فلسطين وعي وعمل" قدّم الأستاذ "هشام يعقوب" رئيس قسم الأبحاث والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية دورة بعنوان "مقدمة في تاريخ القدس وفلسطين"- الجزء الأول، في مركز الدعوة بمدينة طرابلس اللبنانية.

وبعد مقدمة حول إشكاليات دراسة تاريخ فلسطين ومناهج الباحثين في ذلك، استعرض يعقوب تاريخ فلسطين القديم إلى مرحلة النفوذ الفرعوني الذي خضعت له فلسطين. وتخلل التقديم عرض قدمته الأخت ضياء السرّاج حول بداية الوجود الكنعاني في فلسطين إلى زمن ظهور دعوة موسى عليه السلام.

واختتمت الدورة بمداخلة للأستاذ محمود موسى رئيس الهيئة تحدث فيها عن الواقع الإنساني الصعب في فلسطين عمومًا وغزة خصوصًا ودعا إلى بذل أقصى الجهود لدعم صمود الشعب الفلسطيني .

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »