البرلمان العربي يدعو البرازيل والتشيك لعدم نقل سفارتيهما للقدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 كانون الأول 2018 - 10:43 م    عدد الزيارات 2335    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


دعا البرلمان العربي، مساء أمس، البرازيل والتشكيك إلى عدم نقل سفارتيهما إلى القدس.

جاء ذلك ضمن قرار بخصوص فلسطين، فى ختام أعمال جلسته العامة أمس الثلاثاء، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة.

ودعا البرلمان في القرار ذاته، إلى التحرك بشأن إعلان كل من البرازيل (الشهر الماضي) والتشيك (قبل أشهر) "نقل سفارتيهما لدى القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) إلى القدس".

وقرر البرلمان مخاطبة كل من نظيره البرازيلي والتشيكي، وحثهما على عدم نقل سفارتيهما إلى القدس واحترام الإجماع الدولي والقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وتذكيرهما بالعلاقات التاريخية المشتركة وحثهما لدعم عدالة القضية الفلسطينية.

كما أكد البرلمان موقفه الثابت بدعم كافة القرارات والإجراءات الفلسطينية لمواجهة تبعات قيام الولايات المتحدة الأمريكية نقل سفارتها لدى القوة القائمة بالاحتلال إلى مدينة القدس.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »