الهيئة الاسلامية العليا: "جماعات الهيكل" تلعب بالنار بـ"تحرشها" بالأقصى ومحيطه

تاريخ الإضافة الخميس 13 كانون الأول 2018 - 11:30 ص    عدد الزيارات 1763    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


قال رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، ان محاولات تحرُّش ما تسمى بـ"منظمات أمناء جبل الهيكل" بالمسجد الأقصى ومحيطه، عبر تدشين مستوطنون ما يسمى بـ" مذبح الهيكل" قرب الأقصى، لعب بالنار واستفزاز لمشاعر المسلمين.

وأضاف الشيخ صبري، في تصريح صحفي اليوم: "إن التصرفات القائمة على التزوير والأوهام، لن تكسبهم حقاً، وهذه المحاولات الفاشلة ستبوء بالفشل في أي محاولة أخرى؛ لفرض واقع جديد بالأقصى ومحيطه".

وقال: "ما سيقومون به سينقلب عليهم سلباً؛ لأنهم يعرفون أننا لن نتنازل عن حقوقنا الشرعية".

وتابع خطيب الأقصى قائلاً: "يدركون أن ما حصل في هبة الأقصى في العام الماضي أي – معركة البوابات الإلكترونية تموز 2017- لا مجال لهم في أن يحاولوا في فرض واقع جديد في الأقصى".

ولفت الشيخ صبري إلى أن "الاحتلال يحاول أن يضفي تصرفاته بثوب ديني؛ حتى يكسب عطف اليهود في العالم؛ كي يأتوا إلى فلسطين، ويرضوا اليمين المتطرف".

وقال: "نحن كفلسطينيين وكمقدسيين وفلسطينيي الداخل ما علينا إلا أن نكثف تواجدنا بالأقصى ونشد الرحال لإعماره ولصد أي عدوان متوقع من قبل المتطرفين".

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »