وزير شؤون القدس يتهم واشنطن بتوفير الغطاء لـ"إسرائيل" لتهجير المقدسيين

تاريخ الإضافة الخميس 3 كانون الثاني 2019 - 10:21 م    عدد الزيارات 1486    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


اعتبر وزير شؤون القدس المهندس عدنان الحسيني محاولة سلطات الاحتلال اسكات الاذان في مدينة القدس محاولة لفرض سيادتها على المدينة وتغيير لطابعها الديني مشيرا الى أن الأذان في المدينة يصل الى كافة أرجائها ويسمعه كل من يتواجد فيها وسيبقى صادحا في سمائها.

وقال الحسيني، في تصريح صحفي، اليوم الخميس، ان الادارة الامريكية توفر الغطاء للحكومة "الاسرائيلية" لتهجير المواطنين  المقدسيين من مدينتهم من خلال تنشيط الجمعيات الاستيطانية واتخاذ عدة  اجراءات احتلالية للتضييق عليهم.

ولفت الحسيني ان اليونسكو لم تقم بدورها في مدينة القدس فالتخريب  والإساءة للتاريخ والحفريات موجودة، وأي قرار تتخذه اليونسكو لن يؤثر على  واقع المدينة المقدسة.

براءة درزي

هل يكفي التغنّي بصمود المقدسيّات؟

الإثنين 8 آذار 2021 - 2:03 م

ليست نساء القدس كغيرهنّ من النساء.. فالاحتلال الجاثم على صدر المدينة يرهقهنّ ويفرض عليهنّ مسؤوليات وتحدّيات أكبر ممّا تواجهه نساء العالم إذ إنّهنّ يتصدّرن خطّ المواجهة وعليهنّ مسؤولية كبيرة في الدفاع … تتمة »

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »