الصهيوني المتطرف "آرييه كنغ" يطالب بهدم سور القدس التاريخي

تاريخ الإضافة الأحد 6 كانون الثاني 2019 - 10:15 ص    عدد الزيارات 2613    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


طالب عرّاب الاستيطان وعضو مجلس بلدية الاحتلال في القدس، المتطرف "أرييه كينغ" بهدم سور البلدة القديمة في القدس المحتلة، بدعوى ربط البلدة ببقية المدينة.
 
وقال "كينغ" في منشور له عبر صفحته في موقع "فيسبوك" بأن البلدية يجب أن تهدم سور البلدة القديمة للقدس أو على الأقل هدم معظمه.
 
وأضاف المتطرف "كينغ" بأن هدم سور البلدة القديمة سيعمل على ربط البلدة بباقي مناطق القدس المحتلة. وزعم أن السور يشكل خطرًا حضاريًا وبيئيًا، وقال: إن هدمه لا يعتبر اعتداءً على معلم سيادي أو ديني، وأن السور حالياً يعطي شعوراً بتقسيم القدس.
 
يذكر أن السور الحالي للبلدة القديمة أمر ببنائه السلطان العثماني سليمان القانوني، ويبلغ طوله (3662) في حين يتراوح ارتفاعه ما بين (11.6) إلى (12.2) متراً، ويحتوي السور على (11) باباً منها سبعة أبواب مفتوحة لدخول وخروج زائري البلدة القديمة عبرها.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »