أكثر من 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 11 كانون الثاني 2019 - 4:46 م    عدد الزيارات 1221    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


أكد رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس الشيخ الشيخ عكرمة صبري على عدم وجود آثار يهودية في القدس، مُضيفاً: "ستبقى القدس بمساجدها وآثارها، ولن تكون يهودية، رغم جولة مستشار الامن الامريكي لحائط البراق التي لم تغير من الواقع شيء".

واستنكر الشيخ صبري في خطبة صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك اليوم تصريحات الاحتلال الرامية لإسكات صوت الأذان في مدينة القدس المحتلة، وشدّد على أن الأذان شعيرة دينية من شعائر الاسلام.

وأدى آلاف المصلين من القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني صلاة ظهر اليوم الجمعة، وسط انتشار وتشديدات لقوات الاحتلال في أزقة البلدة القديمة وبواباتها.

وقال الشيخ صبري: "العرب والمسلمون متجذرون في هذه البلاد، وحائط البراق والسور التاريخي هو من آثارنا، بالإضافة للحق الديني للمسلمين في هذه الديار".

واستعرض الشيخ صبري الأخطار التي يتعرض لها الاقصى من خلال الاقتحامات المتكررة من قبل مسؤولين بالحكومة والمستوطنين، مؤكدًا على حق المسلمين في المسجد الأقصى المبارك.

وأدى أكثر من أربعين ألف فلسطيني من القدس والداخل المحتل منذ العام 1948 صلاة الجمعة في المسجد الأقصى رغم اجراءات الاحتلال المشددة وسط القدس وبلدتها القديمة ومحيطها وعلى أبواب الأقصى المبارك.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »