قوات الاحتلال تعتدي بالضرب على مدير الأقصى خلال المسيرة الاحتجاجية بمحيط مسجد قبة الصخرة

تاريخ الإضافة الإثنين 14 كانون الثاني 2019 - 1:08 م    عدد الزيارات 1809    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


اعتدت قوات الاحتلال، قبل قليل، بالضرب على مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني خلال تقدمه المسيرة الاحتجاجية بمحيط مسجد قبة الصخرة في الأقصى لفك الحصار عن المتواجدين بداخله.

وقال مراسلنا ان حالة التوتر والغليان امتدت من المسجد الأقصى إلى شوارع وحارات البلدة القديمة وأسواقها وسط نداءات بالتوجه إلى المسجد الاقصى للدفاع عنه وعن المحاصرين بداخل مسجد قبة الصخرة.

وما زال المشاركون في المسيرة يرددون هتافات "بالروح بالدم نفديك يا أقصى" وسط وصول تعزيزات عسكرية وشرطية احتلالية اضافية من جهة باب المغاربة ومحاولتها دفع المواطنين عن محيط مسجد قبة الصخرة.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »