منظمة الإيسيسكو تُدين مخطط الاحتلال تدمير موقع أثري في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 كانون الثاني 2019 - 12:39 م    عدد الزيارات 1881    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، استيطان، أبرز الأخبار

        


أدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم الثقافة "الإيسيسكو" مخطط سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" لتدمير موقع أثري لبلدة عربية شمال القدس المحتلة، يعود تاريخها إلى 1200 عام من أجل بناء "مركز لوجيستي" لمستوطنة "موديعين".

وقالت "الإيسيسكو" في بيان لها إن هذا المخطط الإجرامي تدمير للتراث الحضاري الفلسطيني، وعدوان على ذاكرته التاريخية، واستهتار بالمواثيق والإعلانات الدولية الخاصة بالتراث الحضاري.

ودعت المنظمات الدولية وخاصة "اليونسكو"، إلى التدخل لمنع هذا العمل الإجرامي وحماية التراث الفلسطيني الذي تعيث سلطات الاحتلال فيه فسادًا.

وكان علماء آثار "إسرائيليون" اكتشفوا هذا الموقع الأثري، وتبين أنه عبارة عن بلدة كانت مزدهرة في الفترة الإسلامية المبكرة، وعثروا فيه على بيوت فخمة مزينة بالفسيفساء والأقواس، وآبار ماء مقصورة الحيطان ومعاصر زيتون، ومعامل لصناعة الزجاج يعود تاريخها إلى نحو ألف عام.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »