كيف تضغط "إسرائيل" على الدول لنقل سفاراتها للقدس؟

تاريخ الإضافة الجمعة 18 كانون الثاني 2019 - 9:52 م    عدد الزيارات 2242    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


كشفت القناة الـ13 العبرية، (العاشرة سابقا) مساء أمس الخميس، النقاب عن قيام وزارة خارجية الاحتلال، بإرسال رسائل إلى كافة الدول التي لديها علاقات رسمية مع "إسرائيل"، لمطالبتها بنقل سفارات بلادها إلى مدينة القدس المحتلة.

وذكرت القناة العبرية، أن الخارجية الإسرائيلية أكدت في رسالتها أنه سيتم منع إقامة قنصليات شرف، للدول التي لم توافق على نقل سفارة بلادها إلى القدس، وعدم المصادقة على تجديد ولاية قناصل شرف في القدس.

وقالت القناة، إن هدف هذه الرسالة، التي أرسلتها الخارجية في شهر نوفمبر الماضي، هو ممارسة المزيد من الضغط، على الدول، التي تربطها علاقات رسمية مع "إسرائيل"، لنقل سفاراتها.

وأضافت القناة، أن بعض الدول عبرت عن رغبتها مؤخرًا، لنقل سفارة بلادها من "تل أبيب" إلى القدس، مثل التشيك وأستراليا، وتراجعت في اللحظة الأخيرة، وطالبت بإقامة قنصلية شرف، لها في القدس.

وأشارت القناة العبرية، إلى أن رسالة وزارة الخارجية، أكدت للدول عدم موافقة "إسرائيل" على اقامة قنصليات شرف في القدس، وطالبت الدول التي ما زالت لا ترغب بنقل سفاراتها إلى القدس، بفتح ممثلية دبلوماسية بمستوى أعلى من قنصلية شرف، مثل مراكز ثقافية وممثليات تجارية أو ملاحق أمنية. 

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »