كيف تضغط "إسرائيل" على الدول لنقل سفاراتها للقدس؟

تاريخ الإضافة الجمعة 18 كانون الثاني 2019 - 9:52 م    عدد الزيارات 1871    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


كشفت القناة الـ13 العبرية، (العاشرة سابقا) مساء أمس الخميس، النقاب عن قيام وزارة خارجية الاحتلال، بإرسال رسائل إلى كافة الدول التي لديها علاقات رسمية مع "إسرائيل"، لمطالبتها بنقل سفارات بلادها إلى مدينة القدس المحتلة.

وذكرت القناة العبرية، أن الخارجية الإسرائيلية أكدت في رسالتها أنه سيتم منع إقامة قنصليات شرف، للدول التي لم توافق على نقل سفارة بلادها إلى القدس، وعدم المصادقة على تجديد ولاية قناصل شرف في القدس.

وقالت القناة، إن هدف هذه الرسالة، التي أرسلتها الخارجية في شهر نوفمبر الماضي، هو ممارسة المزيد من الضغط، على الدول، التي تربطها علاقات رسمية مع "إسرائيل"، لنقل سفاراتها.

وأضافت القناة، أن بعض الدول عبرت عن رغبتها مؤخرًا، لنقل سفارة بلادها من "تل أبيب" إلى القدس، مثل التشيك وأستراليا، وتراجعت في اللحظة الأخيرة، وطالبت بإقامة قنصلية شرف، لها في القدس.

وأشارت القناة العبرية، إلى أن رسالة وزارة الخارجية، أكدت للدول عدم موافقة "إسرائيل" على اقامة قنصليات شرف في القدس، وطالبت الدول التي ما زالت لا ترغب بنقل سفاراتها إلى القدس، بفتح ممثلية دبلوماسية بمستوى أعلى من قنصلية شرف، مثل مراكز ثقافية وممثليات تجارية أو ملاحق أمنية. 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »