آلاف المستوطنين في مسيرة تهويدية حول أبواب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 14 آذار 2014 - 10:59 ص    عدد الزيارات 8339    التعليقات 0

        



آلاف المستوطنين في مسيرة تهويدية حول أبواب المسجد الأقصى

  موقع مدينة القدس

قال ناشطون مقدسيون:" إن آلاف المستوطنين وأفراد الجماعات اليهودية يتقدمهم عدد من الحاخامات، شاركوا في مسيرة تهويدية حول أبواب المسجد الأقصى ليل أمس الاثنين (3|3)، وذلك بما أسموه "مسيرة الأبواب" الدورية بمناسبة بداية الشهر العبري، حسب تقويمهم. و رفع المشاركون الأعلام الإسرائيلية وهم يرددون شعار "فليبن الهيكل سريعا"، ولبسوا قمصان تحمل نفس الشعار وصور الهيكل المزعوم.

 

وأفاد ناشط صحفي أن المسيرة انطلقت في الساعة السابعة مساء من ساحة البراق، وتوجهت إلى منطقة باب القطانين، حيث أدوا خلف باب الأقصى، من الناحية الخارجية، رقصات وصلوات تلمودية، ومن ثم واصلت المسيرة إلى شارع الواد، ثم شارع المجاهدين، وانتهت عند باب الأسباط، تخللها الرقصات وترديد الشعارات التحريضية عبر مكبرات الصوت.

 وأشار إلى أن المسيرة جرت بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، التي كانت أغلقت الشوارع المذكورة ومنعت المواطنين المقدسيين من الاقتراب من مسار المسيرة.

المصدر: قدس برس
 

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »