معلومات تفيد بتسليم مسرّب العقارات المقدسية لأمريكا

تاريخ الإضافة الإثنين 21 كانون الثاني 2019 - 9:41 م    عدد الزيارات 1712    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولَيْن فلسطينيَّيْن، تأكيدهما بتسليم السلطة الفلسطينية، السلطات الأمريكية، متهمًا حكمت عليه بالسجن المؤبد لتسريبه عقارًا للـ"إسرائيليين."

وذكرت "رويترز" نقلًا عن مسؤول أمني كبير طلب عدم نشر اسمه، قوله إن المتهم بتسريب الأراضي "عصام عقل" يحمل جواز سفر أمريكي وجرى تسليمه إلى السلطات الأمريكية بناءً على طلبها، فيما أكد مسؤولٌ ثانٍ الإفراج عن عقل أيضًا.

في الوقت ذاته، لم تكشف تفاصيل إضافية من مسؤولي السلطة، ولا من مسؤولين أمريكيين، عقب الإفراج عن عقل من سجون السلطة، بعد حكمه بالمؤبد، بينما نفت عائلته المزاعم ضدّه دون التعقيب على خبر تسليمه لأمريكا.

المحكمة الفلسطينية في الضفة، أدانت "عقل" بمحاولته بيع عقار شرقي القدس، دون إذنٍ من شركائه في العمل أو من السلطات الفلسطينية، وهو بذلك يخالف حظر بيع العقارات للـ"إسرائيلين"، خلافًا للقانون الفلسطيني، في ديسمبر/كانون الأول، ثم حكمت عليه بالمؤبد قبل تسليمه.

وكانت سلطات الاحتلال طالبت بإطلاق سراح "عقل"، فيما دعا السفير الأمريكي في "إسرائيل"، في نوفمبر/تشرين الثاني: إلى إطلاق سراح عقل بعد احتجازه.

ولجأت قوات الاحتلال إلى اعتقال العشرات في القدس المحتلة، إضافة إلى اعتقال محافظ القدس "عدنان غيث" مرات عدة، وتسليمه قرارات إبعاد، كمحاولة للضغط على السلطة.

بدورها، عقبت حركة حماس في غزة، على خبر الإفراج عن المسرب عصام عقل، بأنه "جريمة خطيرة".

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »