المطران حنا: إنشاء قطار هوائي فوق البلدة القديمة مؤشر خطير لما يخطط لمدينة القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 1 شباط 2019 - 5:02 م    عدد الزيارات 1582    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


قال رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في القدس المطران عطا الله حنا ان مصادقة الاحتلال على مخطط انشاء قطار هوائي فوق القدس القديمة هو مؤشر خطير، وإمعان في سياسة الاحتلال الهادفة الى تغيير ملامح القدس وطمس معالمها والنيل من مكانتها.

وأضاف، في بيان له: إن سلطات الاحتلال تسعى لتغيير كل شيء في القدس بما ينسجم وسياساتها وأجندتها الاحتلالية".

ولفت إلى "أن القطار الهوائي المزمع إقامته فوق القدس القديمة سيغير وسيبدل من ملامح القدس وطابعها الخاص الذي تميزت به منذ قرون طويلة. وقال: "انهم يحفرون الانفاق تحت البلدة القديمة من القدس وها هم يخططون للقطار الهوائي وهم يواصلون سياساتهم الاحتلالية في المدينة المقدسة وبخطى متسارعة ومتواصلة".

وشدد المطران حنا على أن القدس في خطر شديد وتعاني من الاحتلال وأن كل شيء عربي فلسطيني اسلامي أو مسيحي مستباح في المدينة المقدسة".

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »

زياد ابحيص

تحت ضربات المـ.ـقاومـ.ـة وبعد إفشال اقتحام 28 رمضان: شرطة الاحتلال تبلغ جماعات الهيكل المتطرفة بقرار سياسي بإغلاق باب الاقتحامات حتى إشعارٍ آخر

الإثنين 17 أيار 2021 - 2:29 م

 فوجئت الأعداد القليلة من متطرفي جماعات الهيكل لاقتحام الأقصى صباح اليوم بالحاجز الداخلي لباب المغاربة مغلقاً أمامهم دون أي يافطة توضيحية من شرطة الاحتلال، لتبلغهم بعد ساعتين بأن المسجد الأقصى "مغلق ف… تتمة »