القدس: إصابات بالاختناق بمواجهات مع الاحتلال في أبو ديس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 12 شباط 2019 - 5:34 م    عدد الزيارات 1084    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


أصيب 17 مواطنًا فلسطينيًا بالاختناق، اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر بأن 17 مواطنًا أصيبوا جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة أبو ديس ومحاصرتها مدرسة أبو ديس الثانوية.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وتمركزت في محيط المدارس قرب جامعة القدس، وحاصرت المنطقة وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الطلبة، ما أدى لإصابة العشرات منهم بالاختناق.

وأوضحت أن تلك القوات حاولت اقتحام مدرسة أبو ديس، وذلك في أعقاب محاصرتها، حيث اندلعت مواجهات بالمنطقة أطلق الاحتلال خلالها القنابل الصوتية والغازية.

يذكر أن بلدة أبو ديس تتعرض بشكل متواصل لاعتداءات إسرائيلية، يتخللها اعتقالات ومداهمات لمنازل المواطنين، ومواجهات مع قوات الاحتلال.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »