حماس: الاعتداءات المتكررة في الأقصى تنذر بانفجار قريب

تاريخ الإضافة الإثنين 18 شباط 2019 - 10:33 م    عدد الزيارات 1205    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس": "إن الاعتداءات المتكررة بحق المصلين في الأقصى والإغلاق الدائم لأبوابه، ينذر بانفجار قريب في وجه المحتل، "وقد أثبت تاريخ شعبنا أن الأقصى كان شعلة الانتفاضات".

وبينت الحركة، في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن إغلاق الاحتلال باب الرحمة وتصدي المرابطين والمصلين له دليل على إصرار شعبنا على مواجهة كل محاولات تقسيم الأقصى زمانياً ومكانياً.

وشددت "حماس" على أن المسجد الأقصى خط أحمر لن يسمح الشعب الفلسطيني لأيٍّ كان بالعبث بهويته الإسلامية.

وترى الحركة أن التطبيع العربي "المخزي" شجع الاحتلال على مزيد من البطش بحق أولى القبلتين وثالث الحرمين، داعية الشعوب العربية والإسلامية للالتفاف حول القضية الفلسطينية وفي مقدمتها القدس الشريف، والعمل الجاد على مواجهة كل محاولات الاختراق الصهيوني للأمة.

وكانت أجواء من التوتر سادت داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك، بعد إغلاق الاحتلال باب الرحمة أمام المصلين.

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »